ما هي ضمانات تكوين الطلبة في الإختصاصات شبه الطبية والطب والصيدلة وطب الأسنان بمؤسسات التعليم العالي الخاص؟
  
   
  

15-04-2019 Lectures : 8106

يتمتع طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان والاختصاصات شبه الطبية بمؤسسات التعليم العالي الخاص بجملة من الأحكام تضمن لهم تكوينا وتدريبا ممتازا وهي:

  • يتعين على المؤسسات الخاصة للتعليم العالي التي تحتوي على شعب للتكوين في الطب أو الصيدلة أو طب الأسنان أو أحد الاختصاصات شبه الطبية أن توفر ميادين تربصات ملائمة تمكن الطلبة المرسمين بها من إجراء التربصات اللازمة وذلك وفق ما هو معمول به بالمؤسسات العمومية المماثلة.
  •  تقدم هذه المؤسسات الخاصة اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات عمومية تتعهد بمقتضاها هذه المؤسسات بتوفير ميادين التربص شريطة أن تحتوي هذه الميادين على الاختصاصات الضرورية للتربص وذلك طبقا للنصوص القانونية المنظمة للدراسات في الطب والصيدلة وطب الأسنان والاختصاصات شبه الطبية.
  • تخضع هذه الاتفاقيات لمصادقة وزارتي التعليم العالي والصحة العمومية.
  • يجب أن يكون محتوى التعليم العالي ونظام الدراسات والامتحانات المتعلقة بالشعب الطب والصيدلة وطب الأسنان والاختصاصات شبه الطبية مصادق عليها من قبل الوزيرين المكلفين بالتعليم العالي والصحة العمومية.

 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top