ما هو امتياز الإعفاء الجبائي على التجهيزات والمعدات وشاحنة لباعث مشروع مقيم بالخارج؟
  
   
  

03-04-2019 Lectures : 12051
  • إضافة لكل الامتيازات الممنوحة لكل مستثمر في نطاق أحكام مجلة تشجيع الاستثمارات، يمكن لكل تونسي مقيم بالخارج في صورة إنجازه لمشروع أو المساهمة في مشروع ، التمتع بـاعفاء على التجهيزات والمعدات وشاحنة واحدة اللازمة للاستثمار .
    الامتيازات:
  • الإعفاء من المعاليم والأداءات المستوجبة عند التوريد أو عند الاقتناء لدى المؤسسات العاملة تحت نظام المستودع الخاص،
  • توقيف العمل بالأداء على القيمة المضافة وبالمعلوم على الاستهلاك وبالمعاليم الموظفة على رقم المعاملات، عند الاقتناء بالسوق المحلية لدى الأشخاص الخاضعين للأداء على القيمة المضافة.
  • يمنح النظام الجبائي التفاضلي مرة واحدة غير قابلة للتجديد سواء عند التوريد أو عند الاقتناء بالسوق المحلية أو عند الاقتناء لدى المؤسسات العاملة تحت نظام المستودع الخاص للشخص الطبيعي المقيم بالخارج .
  • لا يمكن لكل شخص إنتفع بهذا الامتياز إعادة طلب الانتفاع لاحقا بنفس الامتياز حتى وإن تمّت إعادة التصدير الكلي أو الجزئي للأفصال المورّدة في هذا الإطار أو تسوية وضعيتها الجبائية بدفع مبلغ المعاليم والأداءات المستوجبة.

 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top